تغليف العفش قبل السفر

تغليف العفش قبل السفر

تغليف العفش قبل السفر أمر هام للغاية لضمان الحفاظ على جميع القطع ونقلها بشكل أفضل وأسرع إلى أي مكان يطلبه العميل، هذا بالإضافة إلى الاهتمام بتوفير عمالة متألقة لتوفير أفضل خدمة من أعمال فك وتركيب وصولًا إلى تغليف القطع وبدء رحلة النقل بالسيارات المتخصصة لذلك.

أهمية تغليف العفش قبل السفر

قطع العفش هامة وينبغي الحفاظ عليها طوال رحلة النقل، حيث تكمن أهمية تغليف العفش قبل السفر فيما يلي:

  • يضمن الحفاظ على قطع الأثاث من التصاق الأتربة عليها ومواجهة صعوبة عند التنظيف مما يؤثر بالسلب على القطع.
  • حماية الأجهزة الكهربائية حتى لا تتعرض لأي كسر حيث يتم استخدام صناديق خاصة من الكرتون للحفاظ على كل غرض.
  • الاهتمام بالمفروشات والسجاد عن طريق اختيار مواد التغليف المصنوعة من البلاستيك التي يتم قصها على حسب حجم المفروشات.
  • الحفاظ على الكثير من الأغراض من مياه المطر الذي يسبب كوارث كبيرة ويعرض القطع للتلف.
  • حماية قطع العفش الفخارية أو المصنوعة من الزجاج واختيار خامات خاصة للتغليف تضمن الحماية الكاملة لجميع القطع.
تغليف العفش قبل السفر
تغليف العفش قبل السفر

خطوات تغليف العفش قبل السفر

أمر تغليف العفش قبل السفر يتطلب الاعتماد على خبير لكي يقوم بهذه المهمة على أكمل وجه، وذلك عن طريق السير على خطوات تغليف العفش قبل السفر التي تتمثل فيما يلي:

أولًا:

فرز القطع المطلوب تغليفها بهدف التعرف على العيوب الموجودة في كل قطعة والبدء في معالجتها للتخلص من كافة العيوب الموجودة بها وإعادتها كما كانت، ويتطلب هذا الأمر الاعتماد على خبير كفء لأنه يكون قادر على تحديد المشكلة ووضع الحلول المناسبة لها بناءً على رغبة الشخص الذي يطلب الخدمة.

ثانيًا:

تحديد القطع التي تحتاج إلى الفك مثل قطع الأثاث الكبيرة ومن ثم الاعتماد على معدات حديثة وفك كل جزء بمفرده، حيث يهتم النجار بالاحتفاظ بجميع المسامير حتى لا تتعرض للضياع ووضعها داخل صناديق صغيرة محكمة الغلق ولصقها جيدًا من الخارج لضمان عدم فقدان أي قطعة.

ثالثًا: مرحلة التنظيف قبل تغليف العفش قبل السفر فيتم إزالة أي أتربة عالقة بالأثاث بمنظفات خاصة، والاهتمام كذلك بشفط أي أتربة على المفروشات حتى لا يزداد الأمر سوءً في حالة تم تغليف القطع وبها أتربة، ويفضل الاعتماد على متخصص في هذا الأمر للحصول على نتائج ممتازة.

رابعًا:

اختيار مواد التغليف حيث يتم تغليف القطع القابلة للكسر أولًا ووضع طبقة من الكرتون بين كل قطعة والأخرى ومن ثم تغليفها بشكل كلي من الخارج، والاهتمام كذلك بتغليف القطع الأخرى بأفضل الخامات التي لا تتعرض لأي تلف مع النقل واستخدام الصناديق الخشبية للحفاظ كذلك على بعض الأغراض.

خامسًا:

ترتيب الأغراض في مكان خاص فور التغليف حتى لا يحدث أي خلل، وبعدها يتم وضع لاصقات التعريف على كل غلاف من الخارج وتدوين أسماء الأغراض الموضوعة به لسهولة فك الأغراض بعد ذلك وفرشها في المكان من جديد.

سادسًا: وضع القطع المغلفة في غرفة واحدة ويفضل أن تكون بعيدة عن أي نوافذ وأبواب للحفاظ عليها من الأتربة لحين العودة من السفر، كما يتم الاهتمام بالمجالس ويتم تغطيتها بالكامل بخامات خاصة لذلك وهذا الأمر مريح بشكل كبير فلا تحتاج ربة المنزل بعد العودة أن تقوم بأعمال شاقة بل أنها تتمكن من إنجاز المهام بسرعة.

تغليف العفش قبل السفر يحتاج مهارة كبيرة لضمان الحفاظ على جميع القطع سواء كانت كبيرة أو صغيرة، حيث أن ترك المكان لفترة طويلة يسبب تراكم الأتربة في كل مكان وعلى جميع الأرضيات والنوافذ والأثاث ويصعب تنظيفه بعد ذلك، ولهذا يفضل تغليف جميع قطع العفش بالطريقة الصحيحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل الان

error: Content is protected !!